شعار ناشطون

رياضة

يونغ يقود أتلانتا للفوز على كليبرز

يونغ يقود أتلانتا للفوز على كليبرز

28/01/21 10:31 am

وضع تراي يونغ حداً لمسلسل انتصارات لوس أنجليس كليبرز عند سبع مباريات، بعدما دكّ سلته بـ38 نقطة ليقود أتلانتا هوكس الى الفوز 108-99 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

أوديغارد إلى أرسنال بالإعارة

أوديغارد إلى أرسنال بالإعارة

28/01/21 10:29 am

أعلن أرسنال الإنكليزي عن تعزيز صفوفه بلاعب الوسط النروجي مارتن أوديغارد من ريال مدريد الإسباني على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

دياب يرفض عودة النشاطات الرياضية خلال الإقفال

دياب يرفض عودة النشاطات الرياضية خلال الإقفال

28/01/21 10:27 am

أعلنت وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان بعد لقائها رئيس حكومة تصريف الأعمال حسّان دياب، أنها حملت إليه تفهّم الحركة الرياضية وإتحاداتها لقرار الإقفال العام في البلاد والأهداف الوطنية النبيلة المرجوّة منه، كما نقلت إليه هواجس وقلق هذه الاتحادات بشأن انعكاسات القرار على صورة لبنان الخارجية في المجال الرياضي، وعلى الاستحقاقات المُلزمة التي لا يُمكن تجاهلها، ومنها مشاركات المنتخبات الوطنية في عدّة ألعاب في تصفيات دولية أو أولمبية أو آسيوية، قد يؤدي عدم المشاركة فيها إلى توقيع عقوبات على هذه الاتحادات، وقد ينتجُ عن عدم التحضير والإعداد لهذه المشاركات بالحدّ الأدنى الظهور بما لا يليق بإسم لبنان وسمعته.

أين النجاحات؟

أين النجاحات؟

28/01/21 10:22 am

سأل مرجع أولمبيّ سابق: إذا كان رئيسُ إتحاد المبارزة جهاد سلامة إختار لائحته لخوض إنتخابات اللجنة الأولمبية اللبنانية من رؤساء الإتحادات الذين حققوا نجاحات في ألعابهم خلال ولايتهم الماضية كما يدّعي، فليخبرنا إذاً ما هي الإنجازات التي حققها رئيس إتحاد السباحة طوني نصّار على سبيل المثال لا الحصر، حيث إحتلّ سبّاحونا وسبّاحاتنا المراكز الأخيرة في كلّ مشاركاتهم الخارجية الكبيرة، في حين أنّ إتحاد الرماية الذي يترأسه بيار جلخ، والذي رفض سلامة التحالف معه، يضمّ أبطالاً بارزين صعدوا الى منصّات التتويج العربية والآسيوية والدولية، وفي مقدّمهم الرامية راي باسيل التي تأهلت الى أولمبياد طوكيو 2021.

سابا يبدأ تمارينه

سابا يبدأ تمارينه

28/01/21 10:12 am

وصلَ مساء الثلثاء الى تونس المدرّب الوطني باتريك سابا لتولي الإشراف على فريق الزهراء الذي يتصدرُ المجموعة الثانية للدوري التونسي الممتاز لكرة السلة، وقد عقدَ في اليوم التالي إجتماعاً مطولاً مع الجهاز الفني المساعِد واللاعبين قبل البدء بأول تمرينة رسمية. وكان سابا وقّع عقداً مع النادي التونسي منذ نحو أسبوعين لموسم واحد فقط، وذلك بعد إطلاعه ملياً على أوضاع الفريق، وسيقوده حالياً في المباريات الخمس الاخيرة من عمر الدوريّ المنتظم، قبل الإنتقال الى المراحل المقبلة.

عزّ الدين يواصل تألّقه

عزّ الدين يواصل تألّقه

28/01/21 10:11 am

يتابعُ نجم نادي المنامة ولاعب الشانفيل السابق لكرة السلة كريم عزّ الدين تألقه في الدوريّ البحرينيّ لكرة السلة، إضافة الى تصدُّر فريقه الترتيب العام من دون أيّة خسارة حتى الآن، محققاً تسعة إنتصارات نظيفة قبل إنتهاء الدور المنتظم بمرحلتين. وقد بلغت أرقام عزّ الدين في المباريات التسع التي خاضها 251 نقطة (20.9 نقطة في المباراة الواحدة)، و170 ريباوندز (14.2)، و21 نقطة من الرميات الثلاثية (1.8)، و51 تمريرة حاسمة (4.3). يُذكر أنّ فريق المنامة الذي يُشرف عليه المدرّب الوطني مروان خليل ضمنَ تأهّله الى “الفاينال فور” الى جانب منافسَيه المحرّق والأهلي.

انتخابات برشلونة في 7 آذار

انتخابات برشلونة في 7 آذار

28/01/21 10:08 am

حدد نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم السابع من آذار المقبل موعداً لانتخاب رئيس جديد له خلفاً لجوسيب ماريا بارتوميو، بعد أن تأجل الموعد الذي حدده سابقاً في 24 الجاري بسبب تداعيات فيروس كورونا.

أوهانيان: دياب لم يتقبل إمكانية استثناء أي نشاط رياضي

أوهانيان: دياب لم يتقبل إمكانية استثناء أي نشاط رياضي

27/01/21 05:03 pm

أعلن المكتب الاعلامي في وزارة الشباب والرياضة ان وزيرة الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال فارتينيه أوهانيان، “بعد ان تواصلت مع عدد من الاتحادات الرياضية لقياس مدى الضرر الذي لحق بها نتيجة الإقفال العام، والقناعة التي تكونت لديها بضرورة إيجاد توازن من جهة بين الأوضاع الصحية القائمة بسبب فيروس كورونا وتفهم القرارات الحكومية والمصلحة العامة […]

بعد إعلان إصابته بكورونا.. تراجع حالة زيدان الصحية وهذه أعراضه

بعد إعلان إصابته بكورونا.. تراجع حالة زيدان الصحية وهذه أعراضه

26/01/21 12:37 pm

كشف تقرير لصحيفة “سبورت” الإسبانية عن تراجع الحالة الصحية للفرنسي زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد.

وحسب الصحيفة الإسبانية، فإن أعراض مثل السعال والحرارة بدأت تظهر لدى زيدان بعد مرور 3 أيام من تواجده في العزل المنزلي، رغم إعلان النادي الملكي يوم الجمعة الماضي أن مدربه لا يعاني من أية أعراض مرافقة لإصابته بكورونا.

نيمار يثير الجدل…اختيارات “غريبة” وتجاهل لزميله السابق

نيمار يثير الجدل…اختيارات “غريبة” وتجاهل لزميله السابق

26/01/21 11:22 am

أثارت اختيارات البرازيلي نيمار الجدل، لأفضل تشكيلة في تاريخ باريس سان جيرمان الذي يحتفل بمرور 50 عاما على تأسيسه، ولم تضم التشكيلة هداف النادي التاريخي الأوروغواياني إدينسون كافاني.
وفاجأ نيمار الجميع بغرابة اختياراته، إذ انتقى في حراسة المرمى، زميله السابق، جيانلويجي بوفون، رغم أن الإيطالي المخضرم لم يلعب سوى موسم واحد، بقميص بي إس جي.

تابعنا عبر